رسمياً رفع الحظر الامريكى عن هواوى تعرف على التفاصيل كاملة

بعد حظر دام شهرين ، اليوم في المؤتمر الامريكي بتاريخ ( 2019/6/29 ) ، بعد اعلان في تصريحات ترامب الاخيره ، انه سيرفع الحظر على شركة ( Huawei And Honor )
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، رفع الحظر الأميركي عن عملاق الهواتف الصينية “هواوي”، مؤكداً السماح “ببيع عدد كبير من هواتف هواوي الصينية في الولايات المتحدة، وسيكون بمقدور الشركات الأميركية أن تبيع المنتجات الصينية دون أي مشاكل”.

وقال ترمب في إعلان وصفه بـ”المفاجئ” بعد محادثات مع الرئيس الصيني على هامش قمة مجموعة العشرين بأوساكا اليابانية اليوم السبت، إن الصينيين “يعتقدون أنهم قادرون على عمل شيء لا يمكن لأحد القيام به (تقنيات اتصالات الجيل الخامس 5G)، ولدينا إنتاج مشابه في سيليكون فالي في كاليفورنيا، وسوف نستمر في إنتاج وبيع تلك الهواتف (هواوي)، وليس لدي مشاكل مع الشركات التي لديها قدرة تسويقية”. وتعد تقنيات الجيل الخامس أكثر تقنيات الاتصالات تحولاً في دعم الذكاء الاصطناعي، ويتوقع منها إحداث طفرة في تحقيق حلم السيارات ذاتية القيادة، والتحكم بالمدن الذكية، وغيرها من طموحات التطور التقني بالعالم.

السبب وراء تراجع الرئيس ترامب عن الحظر

السبب وراء هذا التراجع من الإدارة الأمريكية هو الضغط الذي لعبته الشركات الكبرى المصنعة للمعالجات داخل الولايات المتحدة وفقاً لصحفية بلومبيرج، حيث بلغ حجم التعاون التجاري بين هواوي من ناحية وشركات إنتل وكوالكم وميكرون من ناحية أخرى ما يزيد عن 11 مليار دولار خلال عام 2018.

الرئيس الأمريكي صرح أن بإمكان هواوي أن تشتري المكونات التي تحتاجها من الشركات الأمريكية طالما أن ذلك لا يضر الأمن القومي لبلاده. هذا الأمر يعني أن هواوي سوف تستعيد رخصة استخدام نظام الأندرويد من جوجل وكذلك استكمال العمل بشكل طبيعي مع باقي الشركات الأمريكية الموردة لها.

سيتم رفع الحظر عن هواوي رسمياً في الايام القادمة ببيان واتفاقيات علي ورق رسمي قريباً .

اقرأ ايضاً :  كل ما تود معرفته عن باقات We Space الجديدة من المصرية للاتصالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.