توقف دعم جوجل و كوالكم عن هواوى و هونر الحقيقة الكاملة

أعلنت شركة Alphabet المالكة لجوجل وقف أي تعاون بينها وبين هواوي يتطلب أى نقل لقطع هاردوير أو سوفتوير ما عدا تلك مفتوحة المصدر. وبحسب مصدر قريب للشركة فإن تلك الخطوة تأتى على خلفية نية الحكومة الأمريكية توجيه ضربة لشركات التقنية الصينية حول العالم.

 كما منذ عدة ايام قام دونالد ترامب رئيس الولايات المُتحدة الأمريكية بوضع شركة هواوي في القائمة السوداء للتجارة، وذلك بسبب الخلافات السياسة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتهم دونالد ترامب شركة هواوي انها تقوم بالتجسس ونقل البيانات من الولايات المُتحدة الأمريكية للصين، ورأينا هذه الأحداث ايضًا مع شركة ZTE حيث تم حظرها تُجاريًا من الولايات المتحده الأمريكية.

شركة هواوي ليست شركة هواتف فقط، بل هي شركة قوية جدًا في مجال الإتصالات وهي من اول الشركات التي طورت شبكة الجيل الخامس للهواتف، وحظر شركة هواوي من الولايات المُتحده الأمريكية يتسبب في خسارة رهيبة للشركة وللدولة نفسها.

وتنفيذًا لذلك، توقفت شركة جوجل عن دعمها لهواوي بشكل رسمي، حيث تعمل هواتف هواوي بنظام تشغيل الاندرويد الخاص بجوجل، وتوقف جوجل عن التعامل مع هواوي سيُسبب مشاكل ضخمة لشركة هواوي، لكن ليس كالمتوقع فنظام الاندرويد هو نظام مفتوح المصدر او Open Source فيمكن لأي شركة التعديل عليه وإستخدامه في هواتفها، لذلك ستستمر هواتف هواوي بالعمل بنظام الاندرويد، والمشاكل التي ستواجه هواتف هواوي الجديده القادمة هي انها لا تأتي مع تطبيقات جوجل المُثبته مُسبقًا، مثل تطبيق يوتيوب و جيميل وجوجل كروم والمزيد من التطبيقات الضرورية.

اقرأ ايضاً : أبرز مزايا تحديث Android Q المقبل من جوجل

كما ان هواتف هواوي القادمة ستخسر الدعم المُستمر، حيث تقوم جوجل بإرسال تحديثات امنيه شهرية لمعظم هواتف الاندرويد، كما انه لن تحصل الهواتف الرائدة الخاصة بهواوي على الإصدارات التجريبية من إصدارات الاندرويد الجديدة مثل الشركات الأخرى.

وقال متحدث باسم جوجل إنه سيكون باستطاعة أصحاب موبايلات هواوي الحاليين استخدام وتحميل تحديثات للتطبيقات التي تقدمها جوجل وسيصل اليهم التحديثات الأمنية , والمشكلة تتعلق بالهواتف المستقبلية من هواوي التي لم تصدرها بعد .

اقرأ ايضاً :  كل ما تود معرفته عن تنسيق الثانوية العامة 2019 و كيفية عمل تظلم فى الدرجات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.